مونيه : الصديقان فيليب و كلود


تأليف :

الرسام : جوان سوبيرانا

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2017

عدد الصفحات : 37

ردمك ISBN 9789948101581

الوسوم - فنون - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هذا الكتاب واحد من سلسلة كتب يكمن الهدف الرئيسي منها تعريف الناشئة عن أعمال ‏بعض أهم الفنانين العالميين. والفكرة هي تقديم المادة بأسلوب مرحٍ ومسلٍ وجذاب. لهذا ‏قدّم الناشر أعمال هؤلاء الفنانين عبر قصصٍ قريبة منهم، وهي ليست سِيرَاً ذاتية، بل ‏قصص مبنية حول لوحاتِ وأعمال الفنانيين الرئيسية المختارة. وفي نهاية الكتاب هناك ‏نبذةً عن كل فنان تضم السياق التاريخي والحركة الفنية المرافقة وذلك للخوض بعمق أكثر ‏عن كل فنان تم اختياره.‏ جاء الكتاب بعنوان "الصديقان فيليب وكلود" وهو من تأليف "أنا أوبيولز" ورسوم "جوان ‏سوبيرانا وهو على شكل قصة تهدف إلى تعريف الأولاد بالرسام الفرنسي "كلود مونيه ‏‏(1840-1926) المولود في باريس، وسيقدمه إليهم صديقهم الصغير "فيليب" عبر رحلة ‏جميلة في الهواء الطلق، سيشاهدون لوحاته التي هي أشبهُ "بأوركسترا منَ الألوان" وقريته ‏ومنزله الوردي ومطبخه الأزرق وغرفة طعامه الصفراء وقاربه الذي حوّلَهُ إلى مرسمٍ ‏عائمٍ، وحديقته المائية المليئة بالزنابق الحمر.. وأشياء أخرى جميلة لا يعرفونها عن هذا ‏الرسام العظيم، وقد سُردت في الكتاب بطريقة ممتعة وصُورٍ ملوَّنة وجذابة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مونيه : الصديقان فيليب و كلود
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21722
المؤلفون
12827
الناشرون
1377
الأخبار
7829

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة