عبقرية زايد في الزراعة والبيئة : دراسة علمية تاريخية متسلسلة لعبقرية زايد في الزراعة و البيئة


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 392

الطبعة : الثانية

ردمك ISBN 9789948394525

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - علوم تطبيقية - بيئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر برعاية جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الابتكار الزراعي . توثق لاهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالزراعة والبيئة السليمة المستدامة، والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال. قدّم للكتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أكّد في كلمته («إن عبقرية المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجال الزراعة تكمن في تحدي المستحيل، وهذا يدفعنا للتمثل بخطاه، وألا نرى مانعاً يمنعنا من السعي إلى تحقيق كل أحلامنا من أجل مستقبل أفضل، وأن نرى المستقبل بعقولنا وبصيرتنا، ونتخيله بأحلامنا على الصورة التي نريد، فالواقع الذي نعيشه الآن كان في مرحلة سابقة في خيال المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأجزل له المثوبة)». الكتاب جاء في فصلين، الأول بعنوان: حياة قائد وإشراقات عبقرية، والثاني: عبقرية زايد في العين (1946 ـ 1966) .


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عبقرية زايد في الزراعة والبيئة : دراسة علمية تاريخية متسلسلة لعبقرية زايد في الزراعة و البيئة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22223
المؤلفون
13049
الناشرون
1388
الأخبار
7883

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة