خطاف رفاي


تأليف :

المترجم :

الرسام : سارة طيبة

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 32

ردمك ISBN 9789948102533

الوسوم - تراث - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتناول القصة حكاية الجني خطاف، الذي يحلم منذ صغره بأن يصبح نوخذة (بحاراً)، يجوب البحار في وضح النهار فقط، حيث كان شكله خلال النهار يشبه البشر، أما في الليل فيتحول إلى جني، يمتلك قوى خارقة. ينضم خطاف رفاي، إلى فريق من البحارة ويتوجه معهم في رحلة بحرية طويلة، ويكتشف البحارة حقيقته، ويجبرونه على ترك المركب، فيلجأ إلى مركب مهجور، إلا أنه يتهم بإغراق المركب والبحارة، في الوقت الذي كان يحاول فيه إنقاذهم من عاصفة، فتتردد الأخبار أنه جني شرير يعيش في البحر ويغرق المراكب، إلى أن ينقذ نوخذة يدعى خلفان ورفاقه، ويعرف الجميع أنه بريء .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خطاف رفاي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21722
المؤلفون
12827
الناشرون
1377
الأخبار
7829

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة