ربراري


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 120

ردمك ISBN 9789948394075

الوسوم - ديانات - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ما يخفى على كثير من الناس أن مفهوم الليبرالية ومبادئها مستمدة من الإسلام الذي سبق تأسيس الليبرالية بـ 1000سنة.. قد يتساءل البعض، كيف يتم الربط بين الليبرالية والأديان، في حين أن من أهم أسباب وجود هذا التيار هو مواجهة السلطة الدينية، فكيف تستمد الليبرالية مفاهيمها ومبادئها من المصادر التي تعاديها؟ هذا التساؤل أجاب عليه الفيلسوف السياسي الكندي المعاصر ويل كيمليكا, حيث قال: (هناك علاقة وثيقة بين الليبرالية والتسامح، وذلك على الصعيدين التاريخي والمفاهيمي معاً، ولقد كان “تطور التسامح الديني أحد الجذور التاريخية لليبرالية”). لم يربط ويل كيمليكا الليبرالية بدين الإسلام تحديداً، ولكن في هذا الكتاب سيتم إثبات ذلك، بأن مفاهيم الليبرالية ومبادئها مستمدة غالباً إن لم يكن كلياً من دين الإسلام .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ربراري
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20940
المؤلفون
12357
الناشرون
1373
الأخبار
7501

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة