الإنطلاق نحو النجاح : إماراتيات يكتبن قصص نجاحهن


تأليف :

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2016

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عاصرت الكاتبة والمدربة الخبيرة في التنمية البشرية والتطوير الذاتي عائشة مفتاح الزعابي قصص النجاح التي خطتها أقلام المتدربات المشاركات في برنامج الانطلاق «برنامج التطوير الذاتي للمرأة» وسردتها عبر «الانطلاق نحو النجاح .. إماراتيات يكتبن قصص نجاحهن».
ورأت أن كل قصة من قصصهن تصلح للاستخدام في مجال التدريب الهادف، وللنصح والإرشاد، فكل منهن قصة ملهمة.
وكتبت الزعابي في مقدمة كتابها «قهرت كل صاحبة قصة منهن السلبيات بتقوية الخير والإيجابيات بنفسها، وإيقاظها لدى الطيبين والطيبات، وكل واحدة منهن صاحبة مبدأ قويم يعمر صدرها، وذات عزيمة قوية تحقق المبدأ عملاً.
ووصفت الزعابي صاحبات القصص بأنهن «كالنحلة تقع على الرحيق فتنتج عسلاً، وتزرع بدل اليأس والاكتئاب أملاً، فتتحول من مجرد فرد عادي إلى قدوة وأسوة حسنة ومثال يُحتذى».
الكتاب بحسب وصف الزعابي قصة باقة عطرة من نساء وشابات الإمارات، ثلة متكاملة متعاونة نذرت كل واحدة منهن نفسها لتكون رمزاً للروح النبيلة، ولم تنقطع صلتهن ببعضهن رغم مشاغلهن .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الإنطلاق نحو النجاح : إماراتيات يكتبن قصص نجاحهن
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة