منهج الشيخ زايد في بناء دولة الإتحاد


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 72

السلسلة : محاضرات الإمارات ، 211

ردمك ISBN 9789948240808

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تستعرض هذه المحاضرة منهج المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو المنهج الذي يدل على أنه، رحمه الله، كان يملك صفات قيادية استثنائية لا تتوافر لكثيرين عبر التاريخ؛ ولذلك فإنه قائد استثنائي، ليس في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، وإنما في تاريخ منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية، بل في العالم أيضاً. قائد استثنائي بمواقفه، استثنائي بفكره ورؤيته، استثنائي بما حققه على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة كلها، والذي يصل في الكثير من جوانبه إلى مصافِّ المعجزات.

وتؤكد المحاضرة أن ما تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم من استقرار وتنمية وتقدُّم، على المستويات كافة، هو دليل على أن الأسس التي أقام عليها المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، دولة الاتحاد، قوية وراسخة؛ لأنه لم يركز على بناء الحجر فقط، وإنما ركز على بناء البشر، ولم تكن نظرته قصيرة المدى، وإنما نظر إلى بعيد بفكر تنموي-استراتيجي عميق، ولم يبحث عن أمجاد شخصية، وإنما عن دولة قوية يعيش أبناؤها فيها في توافق ورفاهية.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


منهج الشيخ زايد في بناء دولة الإتحاد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة