ألق الكتابة .. وقلق الفنان : دراسة ومختارات من أعمال ناصر جبران


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 149

السلسلة : أعلام من الإمارات ، 22

ردمك ISBN 9789948396369

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأديب الإماراتي ناصر جبران. ضمّ الكتاب مجموعة من الدراسات في مجالات الشعر والقصّة القصيرة والرواية، بالإضافة إلى أدب المقال، وقدّم مجموعة مختارة من هذه الأعمال جعلها في فصول خاصّة أضاءت مسيرة ناصر جبران الإبداعية.
ولد ناصر جبران عام 1953 في عجمان ودرس في مدارسها، ثمّ سافر إلى دمشق للدراسة بمعهد العلوم البريدية، وتخرج عام 1978 ليعود ويعمل في المجال ذاته كمفتش عام للهيئة العامة للبريد في الإمارات، حيث واصل نشاطه الثقافي والإبداعي، فكان من مؤسسي اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وانتخب عضواً في مجلس إدارته وتسلّم مهام أمانة السرّ فيه لدورات عدة، ثمّ انتخب رئيساً له.
يأتي الكتاب استكمالاً لمشروع «أعلام من الإمارات» الذي أطلقته مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عام 2012 ليوثق سيرة شخصيات إماراتية تركت بصمتها على المشهد الثقافي، وقد صدر من هذه السلسلة 22 كتاباً ساهم فيها مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم التأليف والتوثيق .
https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2018-10-29-1.3395533



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ألق الكتابة .. وقلق الفنان : دراسة ومختارات من أعمال ناصر جبران
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21877
المؤلفون
12893
الناشرون
1378
الأخبار
7867

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة