قصائد أعجبت الشيخ زايد


تأليف :

الناشر : الكويت : دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع

الناشر 2 : أبوظبي : نبطي للنشر Abu Dhabi : Nabati Publishing Firm

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 128

ردمك ISBN 9789948241607

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر ضمن مبادرة 1001 عنوان . يتناول قصائد الشعراء الذين أثاروا القريحة الشعرية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فقام، بالرد عليهم بقصائد مجاراة خاصة. وتميز الكتاب الذي جاء في عشرة فصول، بالبحث والقراءة الفنية في تلك القصائد الغنية بالجوانب الإبداعية والجمالية، ليستخرج من أعماق معانيها ودلالاتها الدّرر الثمينة والكنوز الدفينة من الفكر والحكمة والجمال، وتصدّرت الكتاب قصيدة المغفور له الشيخ جابر الأحمد الصباح، إضافة إلى قصائد لكبار الشعراء، مثل: أحمد خليفة السويدي، والدكتور مانع سعيد العتيبة، وحمد بن سوقات، وغيرهم من الشعراء.
وتناول الباحث محمد عبدالله نورالدين في كتاب سابق بعنوان «دراسة تحليلية في شعر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» الذي صدرت منه خمس طبعات، تجربة الشيخ زايد من جوانب علمية وفنية عدة، وجمع فيه أكبر مجموعة من قصائد الشيخ زايد المنشورة حتى الآن. http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/49548ea5-95e6-43b1-918e-940832935486



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قصائد أعجبت الشيخ زايد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23246
المؤلفون
13549
الناشرون
1417
الأخبار
8107

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة