زايد وراشد : التحدي والإنجاز


تأليف :

الناشر : الشارقة : المسار للدراسات الإقتصادية والنشر

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 360

ردمك ISBN 9789948247531

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يرصد الكاتب الإماراتي نجيب الشامسي في كتابه «زايد وراشد.. التحدي والإنجاز»، في هذا الصدد، قيمة وتفرد مضامين رؤيتي هذين القائدين التاريخيين، الشيخ زايد بن سلطان والشيخ راشد بن سعيد، إذ يتحدث المؤلف عنهما بصورة جامعة متكاملة تعكس سماتهما النوعية وتناغمهما فكراً ومنهجاً، موضحاً أنهما تركا بصماتهما وشماً على صدر التاريخ، تنمية وازدهاراً وتطوراً.
ويبين الكتاب أنه التقى القائدان الراحلان، رحمهما الله، في مجموعة سمات شخصية أسهمت نهاية في ترسيخ مشروعهما الوطني، ومن أبرزها الجدية والمثابرة والمتابعة الحثيثة لكل عمل يبدآنه، كما شكلت الكاريزما وقوة الشخصية معلمين بارزين في سيرة الراحلين الكبيرين. وقد تبلورت لديهما، وفي خضم التحديات والمعضلات الصعبة الناتجة عن التركة الثقيلة والفراغ الذي خلفه جلاء المستعمر البريطاني، فكرة الاتحاد فسعيا بدأب لتحقيقها إيماناً بوحدة الإنسان على هذه الأرض ومستقبلها المتمثل في الاتحاد: الحصن المنيع الشامخ الذي ينعم فيه أبناؤه بثرواته ويتفانون في الإبداع والابتكار في سبيل رفعته.
https://www.albayan.ae/books/author-book/2019-02-19-1.3491857



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


زايد وراشد : التحدي والإنجاز
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25308
المؤلفون
14530
الناشرون
1515
الأخبار
8518

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة