التعليم والتربية الأخلاقية : نحو منظومة تعليمية تعزز القيم الأخلاقية في المجتمع


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 216

ردمك ISBN 9789948248262

الوسوم - التربية والتعليم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتضمَّن الكتاب مجموعة مختارة من أعمال المؤتمر السنوي الثامن للتعليم، الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بمقره في أبوظبي يومي 28 و29 نوفمبر 2017؛ لتعميم المعرفة، وإثراء النقاش حول الأبعاد والجوانب المتعددة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، بدمج مادة التربية الأخلاقية ضمن المنظومة التعليمية للدولة، واقتراح أحسن السبل للاستفادة من التجارب الدولية في تطبيقها.
إذ يجد القارئ بين دفَّتي الكتاب مادة علمية ثرية ومتنوعة، من حيث مضامينها ومراجعها والمناهج الموظَّفة في معالجتها، أعدَّتها خبرات وطنية وأجنبية في أفق الانخراط الفعلي والجاد في الجهود الرامية إلى تعزيز هذه المبادرة، التي تهدف إلى تعميق الوعي الأخلاقي لدى النشء والشباب في مدارس الدولة، وربطه بحب الوطن، وترسيخ مشاعر الولاء والانتماء؛ وذلك من خلال تقديم الأفكار النيِّرة، وتوفير الخيارات الممكنة للرقي بالعملية التعليمية من أجل تبوُّؤ التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة المكانة المستحقة في مصافِّ الدول المتقدمة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التعليم والتربية الأخلاقية : نحو منظومة تعليمية تعزز القيم الأخلاقية في المجتمع
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23321
المؤلفون
13583
الناشرون
1423
الأخبار
8137

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة