محمد بن زايد والتعليم


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 362

ردمك ISBN 9789948242598

الوسوم - التربية والتعليم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يجمع الكتاب بين دفتيه المساهمات البحثية لمفكرين ومسؤولين وعاملين في قطاع التعليم، ويتناول قضية التعليم في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، من منظور شامل يجمع بين الجوانب الثقافية والأخلاقية والدينية والاقتصادية والتكنولوجية وغيرها، إضافة إلى أنه يولي علاقة التعليم بالمستقبل أهمية خاصة، وهذا هو جوهر رؤية سموه للتربية والتعليم.
وتمثل رؤية سموه في هذا الشأن نبراساً للعاملين في المجال التعليمي والتنموي، ليس داخل دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، وإنما في منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية أيضاً. وفي هذا السياق؛ فإن هذا الكتاب «محمد بن زايد والتعليم» يلقي الضوء على الرؤية الثاقبة والدور الجليل والإسهامات الثرية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، في تطوير المسيرة التعليميَّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورفدِها بالأفكار والرؤى المبتكَرة والخلّاقة.
إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وبشهادة القاصي والداني، يملك رؤيةً استثنائيةً للتعليم؛ إذ يَعُدُّ الاستثمارَ فيه حجر الأساس الذي تقوم عليه قصة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الضمانة الأساسية لاستدامة هذا النجاح في عصر ما بعد النفط .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


محمد بن زايد والتعليم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23321
المؤلفون
13583
الناشرون
1423
الأخبار
8137

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة