ديوان جزاء الحربي


تأليف :

الناشر : أبوظبي : نادي تراث الإمارات Abu Dhabi : Emirates Heritage Club

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 369

ردمك ISBN 9789948237655

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هذا الديوان لشاعر من دولة الكويت الشقيقة من قبيلة "حرب" الكريمة التي تمتد في مناطق واسعة من الجزيرة العربية أهمها المملكة العربية السعودية والكويت.
وقد عرّف نفسه في إحدى قصائده قائلاَ: "وأنا سعودي كويتي والغلا شاني" وعرَّفها في قصيدة أخرى: "أنا الخليجي وبحر العرب داناتي".
شارك الشاعر في مسابقات شعرية منها مسابقة عن مكارم الأخلاق ووصف الإبل ومسابقة مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.
نشرت له أول قصيدة من الشعر النبطي في أوائل السبعينيات الماضية وانتسب إلى ديوانية شعراء النبط في الكويت واستطاعت موهبته الفريدة وجزالة شعره الوصول إلى القارئ العربي عامة والخليجي خاصة.
قسِّم الديوان إلى أبواب أولها المدح والوطنيات في (11) قصيدة ثم قسم الفخر (قصيدتان) والقسم الثالث الرثاء (3 قصائد) والقسم الرابع الاجتماعيات (13 قصيدة) والقسم الخامس (21 قصيدة) والقسم السادس المساجلات "1و2" (71 قصيدة) بإجمالي القصائد (121) قصيدة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ديوان جزاء الحربي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23325
المؤلفون
13586
الناشرون
1423
الأخبار
8142

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة