السيطرة على الفضاء في حرب الخليج الثانية وما بعدها


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 1995

عدد الصفحات : 42

السلسلة : دراسات عالمية ، 2

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يرجع الفضل في السيطرة الحاسمة على أرض المعركة في عملية عاصفة الصحراء التي جرت بهدف إخراج القوات العراقية من الكويت عام 1991 إلى الاعتماد على الفضاء بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ الحروب. وقد كان ذلك سبباً جوهرياً في إحراز النصر الحاسم والسريع.
إن التفوق في مجال السيطرة على الفضاء يبشر ببزوغ عصر جديد تقوم فيه الأقمار الصناعية بالدور الرئيس في العمليات العسكرية في الحاضر والمستقبل. ومن ثم فإن رسم سياسة فضائية ناجحة يعتمد على توافر المعلومات الدقيقة التي تصلح كأساس لاتخاذ قرارات عسكرية سليمة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


السيطرة على الفضاء في حرب الخليج الثانية وما بعدها
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة