هل يمكن تعديل الدماغ ؟


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 108

ردمك ISBN 9789948240112

الوسوم - علم نفس

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هل يُمكن تعديل الدماغ عن بُعد أو بطريقة مباشرة للتأثير في سلوكنا وتحسين منجزاتنا ونمط حياتنا، وكذلك ربما لتجاوز بعض الإعاقات...؟
يجيب هذا الكتاب عن ذلك بالإيجاب، غير أنه يقدّم لنا إضافة إلى ذلك العديد من المعلومات الغنية والمهمة عن الدماغ. بل يُمكننا القول بأن هذا الكتاب الصغير يعتبر مدخلاً لمعرفة الدماغ. فهو يستعرض الاهتمام البالغ بالدماغ ودوره في حياتنا والتطور الهائل للدراسات العصبية التي تهدف إلى تحسين عمله. فتعديل الدماغ قد يتم بهدف تجاوز الإعاقات والأمراض التي تصيب الفرد، وذلك من خلال التقنيات الفعالة التي تسعى إلى تحسين قدرات الفرد على الحركة، وتطوير أدائه في القراءة والتحصيل والفهم .
التأثير في الدماغ يتم جراحياً كما يتم من خلال التنويم المغناطيسي والتأمّل. وهي طرق تخضع في آخر المطاف إلى حدود أخلاقية يُذَكِّر بها المؤلف وخاصة في عصر الثورة الرقمية الذي غيّر الكثير من المفاهيم والعادات .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هل يمكن تعديل الدماغ ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23263
المؤلفون
13556
الناشرون
1419
الأخبار
8118

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة