الرياضة في فكر زايد


تأليف :

الناشر : أبوظبي : المجلس الوطني للإعلام Abu Dhabi : The National Media Council

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 249

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


جاء الإصدار الذي كتب تصديره سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في أحد عشر فصلاً، متناولاً رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه الرياضية، مستعرضاً ﺍﻟﺠﻮﺍﻧﺐ ﺍﻟﻤﻀﻴﺌﺔ ﻣﻦ اﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺕ المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، اﻧﻄﻼﻗﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺎﺕ ﻭﻣﺎ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﺅﻳﺔ ﺛﺎﻗﺒﺔ ﺃﺳﺴﺖ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻣﺘﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍلإﻧﺠﺎﺯﺍﺕ في ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ كافة، وتناول الكتاب أيضا ﺍﻟﺒﺼﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺎﻓﺬﺓ لقائد أحب شعبه وأرسى دعائم الإنجاز ﻣﻊ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﻨﻮ ﻭﺍﻟﻌﻄﻒ ﺍﻟﺬي ﺟﺴﺪﻩ في ﺗﺤﻔﻴﺰ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺩﻋﻢ ﻣﺸﺎﺭﻛﺎﺗﻬﻢ ﻭﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﺮﻭﺭﺍً إلى ﺗﺸﻜﻴﻠﻪ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺑﺎﻟﺪﻭﻟﺔ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺗﻬﺎ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺑﻤﺼﺎﻑ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﺑﺄﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎﺕ، ﻭﻳﺄﺗﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ في ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ ﻋﻦ ﺷﻐﻒ المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ﺑﺒﺎﻗﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺘﺮﺍﺛﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ، ﻭﺻﻮﻻً إﻟﻰ ﺍﻟﺘﺘﻮﻳﺞ ﻭﻣﺴﻴﺮﺓ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﻠﻠﺖ ﺑﺎﻋﺘﻼء ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺍلإﻣﺎﺭﺍﺗﻲ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﺘﻮﻳﺞ. وﻗﺪﻡ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻴﺔ ﺗﻠﻴﻖ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺤﺎﻓﻠﺔ ﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺻﻨﻌﺖ ﻣﺠﺪ ﺍلإﻣﺎﺭﺍﺕ ورفعت ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﺎ إلى أعالي مراتب ﺍﻟﻔﺨﺮ ﻭﺍﻻﺯﺩﻫﺎﺭ.
https://www.albayan.ae/sports/finish-line/2018-08-26-1.3342215



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الرياضة في فكر زايد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة