الطبيعة في الإمارات : الحياة البرية والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة


تأليف :

الناشر : لندن : ترايدنت برس المحدودة London : Trident Press Ltd

سنة النشر : 1996

عدد الصفحات : 238

الوسوم - بيئة - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


نذهب إلى مادة حول المتحجرات «أراضٍ وبحار قديمة» في الإمارات، ثم البيئات وحمايتها، إلى جانب مادة عن صير بني ياس، وخور كلبا، والشواطئ البحرية، والحياة النباتية، والحشرات، والمفصليات البرية، والزواحف، والبرمائيات والزواحف البحرية، والطيور، والأسماك، و«لافقاريات» مناطق المد والمناطق الضحلة، والثدييات البحرية ثم الثدييات البرية، والتقاليد والحياة البرية، إضافة إلى قائمة بأسماء الطيور الشائعة في الإمارات.
مادة كهذه تحملك إلى معرفة الإمارات من قلبها الطبيعي والبيئي، ومعرفة كائنات وأحياء هذه البيئة الحية التي تبدأ من الساحل مروراً بالصحراء وانتهاء بالجبل، أو العكس، وفي هذه البيئات الثلاث أو على هذه البيئات الثلاث، يشتغل متخصصون وجيولوجيون وبحاثة وأنثروبولوجيون وغيرهم ممن قرؤوا الطبيعة في الإمارات قراءة علمية.
قدم للكتاب «فديريكو مايور» مدير عام منظمة اليونيسكو الذي يقول إن الإمارات «تحولت إلى عواصم ومراكز مدنية متطورة ضمن مشروع سياسي وحدوي متقدم، ويقول.. علمت عن الرعاية الكبيرة التي تقوم بها الدولة للمواقع الأثرية المهمة والحماية التي تؤمنها لبعض المناطق الغنية بالتراث الطبيعي والثقافي مثل «صير بني ياس» التي اكتشفت فيها واحدة من أقدم الكنائس والتجمعات السكنية في الجزيرة العربية..».
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/bcac254b-84a7-43f6-b879-e94bb270c503



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الطبيعة في الإمارات : الحياة البرية والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23246
المؤلفون
13549
الناشرون
1417
الأخبار
8107

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة