مكافحة الفساد : المفهوم وتدابير الوقاية : تطبيقات دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجاً


تأليف :

مؤلف ثاني :

مؤلف ثالث :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة وتنمية المعرفة

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 124

ردمك ISBN 9789948398448

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقع الكتاب في 7 فصول، ويوضح أننا نعيش اليوم أكبر ثورة في مجال تكنولوجيا الإلكترونيات والاتصالات، ومن المؤكد أن العالم مقبل على أخطر مما نشهده اليوم، بفضل تطور البيئة العالمية للتقنية العالية للمعلومات، التي يعيش فيها الإنسان المعاصر، فالحاسب الآلي كمحور لهذه البيئة لم يعد استخدامه قاصراً على الميادين العلمية والحسابية البحتة، بل أصبح عنصراً أساسياً في كافة المعاملات والأنشطة التي يقوم بها الإنسان وتمس حياة كل فرد، وابتداء من أجهزة النداء الآلي، الفاكس، الهاتف المحمول، أجهزة التصوير الصوتي والتحاليل الطبية، معدات الجراحة، بطاقات الصرف الآلي، التجارة الإلكترونية، المصاعد والأبواب الإلكترونية، وسائل النقل، المركبات الفضائية، المؤسسات المالية والمصرفية، وأنظمة التحكم على أسلحة الدمار الشامل، وغيرها، أصبحت الآن تحت هيمنة البنيات التحتية لنظم المعلومات وتقانة الحاسب الآلي .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مكافحة الفساد : المفهوم وتدابير الوقاية : تطبيقات دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجاً
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة