ثقافة الطفل في دولة الامارات العربية المتحدة


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز زايد للتنسيق والمتابعة Abu Dhabi : Zayed Centre for Coordination & Follow-up

سنة النشر : 2001

عدد الصفحات : 112

الوسوم - ثقافة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يأتي إصدار مركز زايد تجسيداً لأهمية العمل البنائي الاجتماعي والتربوي في حياة الطفل وما يشكله ذلك من أهمية عميقة في النسيج الاجتماعي عامة.
وقد أولت الامارات اهتماماً بالغاً بالطفل والأطفال باعتبارهم دعامة المستقبل وأمل هذه الدولة، وبقدر ما يكون الأساس يكون البناء، وبقدر ما تكون البذرة تكون الثمرة.
وقد تحققت انجازات غير بسيطة في مجال ثقافة الطفل على مدى ثلاثين عاماً بفضل دور المؤسسات الأساسية في بناء ثقافة الطفل، مثل الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام والمؤسسات الثقافية والإعلامية والاجتماعية في دولة الإمارات.
ولعبت ودور مراكز الأطفال المتعددة والمنتشرة في كل أنحاء البلاد وخاصة المكتبات المخصصة للأطفال سواء في المدارس أو في الأحياء العامة دورا هاما وذلك بعد تزويدها بالكتب وأحدث الوسائل التي تساعد الطفل في الحصول على الثقافة بما يتناسب وقدراته.
وتؤكد الدراسة على أن أي تقدم تحققه أمة من الأمم، لابد أن يعتمد على العنصر البشري ذي القدرات والإمكانات العالية من جهة، وذي الشخصية المتزنة والمعتزة بثقتها ووطنها من جهة أخرى، باعتبار أن هذا الإنسان هو عنصر التغيير والتطوير.
لذا كان لزاما أن تتضافر الجهود في سبيل إعداد هذا الإنسان بشكل يستلزم العناية والرعاية منذ الصغر ومن جميع الجوانب التي يحتاج إليها الطفل سواء فيما يتعلق بالناحية الفكرية وتوسيع مداركه ليكون شخصاً مبدعاً ومنتجاً، أو الاهتمام بالناحية الوجدانية لتكوين الشخصية الواثقة بنفسها المعتزة بثقافتها والمنتمية لأمتها ووطنها ، إلى جانب عناية ورعاية الناحية البدنية لتكوين الإنسان القويم والسليم القادر على العمل والعطاء والممتلئ بالحيوية والنشاط .
https://middle-east-online.com/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%8C-%D8%A7%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%B2%D8%A7%D9%8A%D8%AF


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ثقافة الطفل في دولة الامارات العربية المتحدة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25361
المؤلفون
14559
الناشرون
1518
الأخبار
8534

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة