الأعشاب Grasses


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 275

ردمك ISBN 9789948101253

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستخدم هذا الكتاب أعشاباً مألوفة ليبحث في التفاعلات بين بيولوجيا الأعشاب والإنسان منذ العصر الجليدي الأخير. وتقدم الفصول الثلاثة الأولى أساسيّات بيولوجيا الأعشاب، بما في ذلك نباتات كثيراً ما يحسبها الناس أعشاباً. ويقدّم الفصل الأول العائلات العشبية وأسماءها قبل البحث في علاقات تطور العائلات العشبية وأصلها ويتبع ذلك فصول تقدّم شرحاً مفصلاً عن القمح والذرة والأرز وقصب السكر، وتبرز دور الأعشاب بوصفها وسائط للحضارة، وتدجين المحاصيل، وإنتاج الغذاء في مواجهة الانفجار السكاني وطرائق تغيرات المجتعات الإنسانية واستجابتها لاستخدام الأعشاب. أما العلاقة بين الأعشاب والفطريات، سواء أكانت إيجابية أم سلبية، فهي موضوع الفصل الثاني. ويتبع ذلك فصول عن الاستفادة من الأعشاب كعلف ووقود وفي المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى فصل عن دور الأعشاب الطفيلية .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأعشاب Grasses
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25360
المؤلفون
14559
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة