المساقط المائية : طبيعة وثقافة


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 304

ردمك ISBN 9789948103189

الوسوم - معارف - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تقدّم الشلالات بعض أجمل المشاهد الطبيعية في العالم، وتجتذب الكثير من الزوّار الذين يفدون إليها من كل حدب وصوب للاستمتاع بجمالها وجلالها. ويقدّم هذا الكتاب وصفاً لكثير من شلالات العالم الكبيرة والصغيرة، من شلالات نياغارا في أمريكا الشمالية إلى شلالات آنجل في فنزويلا، ومن شلالات فكتوريا في أفريقيا إلى شلالات هانوكي في اليابان. ويتناولها من العديد من الجوانب، مثل نشوئها وتطوّرها واندثارها، وعلاقتها بالحبّ والعاطفة، والأدب، نثراً وشعراً، وفنون التصوير والتصوير الفوتوغرافي، والسينما، وما يرتبط بها من خرافات وأساطير. كما يسلّط الضوء على إيكولوجية المساقط المائية والصراع الناجم عن أهميّتها بمثابة مصدر للطاقة الكهرمائية والدخل السياحي في العديد من البلدان. ويشير إلى التضحية بكثير من الشلالات من أجل «التطوّر» وتعرّض المزيد منها حالياً للخطر بتزايد الطلب على الطاقة والمياه .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المساقط المائية : طبيعة وثقافة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24478
المؤلفون
14117
الناشرون
1470
الأخبار
8453

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة