كاتمة الأسرار


تأليف :

المترجم :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 220

ردمك ISBN 9789948101390

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عندما يخسر الأب عمله في دلهي، يغادر الهند بحثًا عن عمل في أمريكا. حينها، يكون على آشا غوبتا، وأختها الكُبرى ريت، وأمّهما "ما" أن يعيشوا في منزل عمّ العائلة الكبير في كلكوتا، مع أسرته ووالدته صاحبة السُّلطة المُطلقة. يرحّب بهم العم، لكن في بيئة تقليديّة جدًّا ومحافِظة، تضطرّ النساء الثلاثة إلى إطاعة أوامر أرباب العائلة دون اعتراض التزامًا للأدب وحفاظًا على السُّمعة، حتى لو كانت خلاف ما عاشوه مع والدهم في دلهي. تعرف آشا أن هذا الوضع الذي لا يُطاق لن يستمر، فما إن يعود والدها حتى تعود حياتهم إلى ما كانت عليه من مرح وفرح. لكن مع تراكم الضّغوط ومرور الوقت ونفاد المال، تعود ما إلى معاناتها من الاكتئاب "السجّان"، ويكثُر خُطّاب أختها ريت غير المرغوبين. لقد وعدت آشا والدها أنها ستعتني بأمها وأختها، وهذا الوعد سوف يُلزمها القيامَ بأمورٍ لا تخطر على بال. ستخوض آشا مغامرات جريئة، وستكشف أسرارًا كثيرة، ستبكي وتضحك وتتعارك، وستكتب مذكّراتها مختبئة فوق سطح البيت، وستتّخذ قرارات مصيريّة تغيّر حياة الجميع .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كاتمة الأسرار
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23331
المؤلفون
13588
الناشرون
1423
الأخبار
8152

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة