بائع الكتب المستعملة


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دار هماليل للطباعة والنشر والتوزيع

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 276

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر ضمن ( مبادرة 1001 عنوان ) .
تسرد الرواية المترجمة من الأدب الروسي قصة يوم ممطر في فصل الخريف حيث اختبأ الناس تحت واقيات الأكشاك والمحلات الأقرب لهم، وكان يقف هناك شخص يدعى "أندريه" عند محله لبيع الكتب المستعملة، وراح يراقب ما يجري حوله بشيء من الابتهاج الذي لا يمكن تفسيره، وكان الجو بارداً لكنه لم يشأ أن يغلق الباب فالباب يفصل بين عالمين مختلفين "أحداهما خارجي ومتعب، والثاني ساحر ومدهش دوماَ"، وهو عالم الكتب الموضوعة على رفوف محله الصغير الخاص.
ويوضع هذا الكتاب الذي اعتمد أسلوب الخيال والخيال العلمي بين يدي القارئ العربي قصصاً متفرقة، منها ما هو منشور في كتاب بعنوان "سراب أيدونا وقصص أخرى"، ومنها ما هو منشور في الكتاب الثاني "المدة" والقصص المتبقية منشورة في مجلات روسية متفرقة، حيث يحمل الكتاب 11 قصة وهي قصة "بائع الكتاب"، و"بيت العائلة" و"إيليتش"، و"المقراب"، و"التلسكوب"، و"ارتقاء باشكا يوريف"، و"صباح ستيبانيتش"، و"دفعة المساجين"، و"كيس البابا نويل"، و"يجب أن نعيش"، و"ست وخمسون تحت الصفر".



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


بائع الكتب المستعملة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24478
المؤلفون
14117
الناشرون
1470
الأخبار
8453

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة