خير جليس في الزمان روبوت


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 100

الوسوم - علوم تطبيقية - حاسوب - معارف

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


من ذكريات الطّفولة إلى مشروعات الكهولة، ومن الولع بالحيوان إلى الوَلهِ بالطيران، ومن النماذج والبرامج إلى الإلكترونيّات والآلات من دون إغفال إشارة إلى الأدب واللسانيّات والفنون الجميلة، مروراً بالتّقنيات الملتزمة والرّوبوتيّات النّبيلة، وانتهاءً بالفلسفة والقانون والأخلاق. كتاب عن مبادئ صناعة الرّوبوت ومستقبل الآلة ومآل الإنسان وعلاقته بهذه الكائنات الجبّارة التي صنعها بيديه وأطلعها على سرّه ومكنونه، أتخونه أم تصونه؟ أتكون عوْناً له أم عيْناً عليه؟ إنّ الرّوبوتات من أوّل هذا الكتاب إلى آخره ليست مجرّد مسألة تقنيّة حكرٍ على المهندسين بل كذلك فلسفيّة وجوديّة تهمّ كلّ فرد على هذا الكوكب.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خير جليس في الزمان روبوت
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24096
المؤلفون
13945
الناشرون
1456
الأخبار
8405

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة