الملتقي العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية 3


تأليف :

الناشر : الشارقة : الهيئة العربية للمسرح

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 370

ردمك ISBN 9789948419457

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


وثائق الملتقي العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية – الدورة الثالثة والتي عقدت في القاهرة خلال أكتوبر/تشرين الأول 2015 . مجموع الأبحاث والدراسات والمداخلات التي شهدها هذا الملتقى، كما رصد الكتاب مشاركات وتكريمات العديد من أساتذة فنون العرائس .
القسم الأول: المؤتمر الفكري والذي قدم أوراقه باحثون منهم د. سيد علي اسماعيل، د. رشيد أمحجور، د. كمال حسين، عدنان سلوم، راضي شحادة، محمد بويش، د. عمرو دوارة وغنام غنام.
القسم الثاني: المجال التطبيقي العملي لفنون العرائس وحضورها في الثقافة العربية، حيث قدم أوراق هذا المجال، ناصر عبدالتواب، د. اسامة محمد علي، د. هشام بن عيسى، د. خالد اشنان، د. أماني موسى، وليد دكروب، د. رضا حسنين.
القسم الثالث: المجال التكويني والتدريبي "الورش": وهذه الورش قدمها وأطرها، عادل الترتير، الأسعد المحواشي، د. ناصف عزمي، عبدالسلام عبدو، وماحي الصديث.
القسم الرابع: وثق الكتاب في هذا القسم تكريمات الفنانين عادل الترتير (أبو العجب) من فلسطين وعم صابر المصري (شيخ الأراجوزاتية) كما سلط الضوء على كتابين صدرا عن ذلك الملتقى، هما، وثائق الملتقى الثاني الذي عقد في تونس 2014، وكتاب تصميم العروسة القفازية كوسيلة اتصال لمؤلفته أماني موسى السيد .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الملتقي العربي لفنون العرائس والفرجة الشعبية 3
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23637
المؤلفون
13731
الناشرون
1435
الأخبار
8306

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة