آراء وشواهد في رجل العصر - صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


تأليف :

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2017

الوسوم - تاريخ - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


«إلى صاحب الرؤية والإبداع وبعد النظر والفكر، إلى من نظر خلف جدار الأيام وفوق تلال السنين، إلى صاحب البصيرة النافذة والخبرة المتقدة والطموح العالي..».
«لقد أولى الشيخ محمد بن راشد المرأة مكانة تستحقها، حتى نالت من اهتمامه ورعايته الشيء الكثير، فهو يكنّ لها احتراماً لا حدود له، ويرى أنها نصف المجتمع، وأنها مدرسة يجب إحسان إعدادها وتأهيلها لتسهم في بناء المجتمع ونهضة الوطن..».
يستند المؤلف في فصول كتابه إلى مقولات لسموه، ففي فصل «الحياة السياسية والعسكرية» نقرأ هذه المقولة لسموه «استعادة التضامن العربي تبدأ بأن ندرك حجم ومدى الخطر الذي يحيق بنا جميعاً». ومن المقولات الأخرى لسموه والتي تمثل نوعاً من العتبات التي ينطلق منها المؤلف قول سموه: «إذا كانت العربة هي السياسة، والحصان هو الاقتصاد، فيجب وضع الحصان أمام العربة».
«الفروسية ليست مجرد ركوب الخيل، بل هي أصالة وسلوك، ولقد ولدت على حب الخيل».
«إن الحفاظ على الريادة وإدامة النمو والازدهار يتطلبان الانتقال إلى عصر اقتصاد المعرفة بأسرع ما يمكن».
يضيء المؤلف على النبوغ المبكر لسموه في السياسة وفي العسكرية، ويشير إلى المناصب التي تقلدها سموه، والمدارس الحياتية والعملية التي كونت فكره وتكوينه السياسي والعسكري ويقول «.. سموه تعلم من مدرسة الحياة ومن المدرسة الأبوية، فلقد كان لملازمة الشيخ محمد والده في كل منشط سياسي وعسكري أثر كبير في نقش حجر السياسة وإبداع لوحة العسكرية معاً..».
يغذي المؤلف كتابه بشهادات من شخصيات ونخب متخصصة في مجالات حيوية عدة، وتقول الشيخة لبنى القاسمي وزيرة دولة للتسامح: «إن سموه يركز في استراتيجيته على التالي: الاهتمام الأول بالمواطن من حيث إيجاد فرص العمل وتهيئته للتغيرات الاقتصادية، والتركيز على الشفافية في العمل، وتقديم العمل الحكومي وفق أعلى المستويات في المجتمع، والاهتمام بالمناطق النائية وتفعيل دورها الاقتصادي، والتركيز على الاقتصاد المنفتح الذي يساعد على استقطاب الاستثمار الأجنبي، ووضع دولة الإمارات على الخارطة الاقتصادية العالمية بأنها بوابة الشرق الأوسط في التجارة».
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/418dde39-063b-4d23-b949-dc2b91e342c9



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


آراء وشواهد في رجل العصر - صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة