جرعات السعادة


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 110

ردمك ISBN 9789948249412

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


إن قراءتي كتاب «تأملات في السعادة والإيجابية» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شجعني على تأليف كتابي الأخير «جرعات السعادة»..
هذا ما أشار إليه الكاتب والإعلامي وليد المرزوقي، الذي قال في حديثه لـ«البيان»: لولا أهمية تحقيق السعادة لما حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على تعيين وزيرة السعادة. وأضاف: من خلال كتابي ركزت على 25 نقطة تساعدنا على العيش بسعادة.
قال وليد المرزوقي: إن من يكتبون عن السعادة يريدون من الناس العيش بطريقة مثالية. وأضاف: جاء كتابي «جرعات السعادة» خلاصة تجارب شخصية، وقراءة العشرات من الكتب التي تتحدث عن السعادة، فوصلت إلى أنه يمكن الحصول على السعادة عندما نركز على التفاصيل وليس أن نعلق آمالنا على الأهداف البعيدة.
وذكر: بدأت كتابي بقول قديم: «تولد السعادة من التفاصيل الصغيرة وتموت منها»، وتناولت مسألة على نقطة أن الهروب من حل المشاكل لا يحقق السعادة، بل يجب أن يحل الإنسان مشاكله كي يكون سعيداً.
ومثال ذلك: نجد أشخاصاً يعتقدون أنهم يتجاوزون المصاعب ولا يعبأون بهموم الحياة، مع أنهم يعيشون حالة بطالة واتكالية، وهم بذلك يظنون أنهم متفائلون، مع أن تصرفهم هذا لا ينم عن تفاؤل، بل مثل هذا الشخص يتقاعس عن حل مشكلاته التي لا بد أن تولد مشكلات أخرى أعظم منها.
وقال: وزَّعت أساليب تحقيق السعادة في كتابي على 25 نقطة لكي نعيش حياة سعيدة، وأولاها العائلة؛ إذ يوجد من يسعون لتحقيق أهدافهم الوظيفية ويهملون بالتالي العائلة. وتابع: هنا تمضي الحياة من دون أن يجدوا توازناً لعيش اللحظات الجميلة مع العائلة بالتوافق مع طموحهم.
وأضاف: من النقاط أيضاً التفاؤل والبساطة في الحياة التي تبعد الناس عن الديون؛ فلماذا علينا العيش في بيوت ضعف حجم بيوتنا السابقة، أو شراء سيارات باهظة الثمن وكلها بواسطة الديون وهو ما يولد التعاسة أكثر من السعادة.
وأشار إلى أنه ركز أيضاً على المغامرات التي تجلب السعادة، خاصة تلك التي يمكن خوضها عند السفر. واستطرد: وهذا بجانب أمور أخرى مثل تحقيق الذات، كما أنني وضعت أمثلة في باب «لدي حلم» وتكلمت عن تجربتي في مؤسسة دبي للإعلام، عندما استضفنا في إحدى قنواتها شخصيات تتحدث عن قصة نجاحها.
https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2018-12-15-1.3434902



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


جرعات السعادة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة