المرأة والتنمية


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 234

ردمك ISBN 9789948389187

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يأتي إصدار الكتاب في الوقت الذي تحتفل فيه الإماراتيات والإماراتيون، بمناسبة غالية على قلوبهم، ألا وهي يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف في الـ 28 من أغسطس من كل عام، حيث قال سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، إن الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في سبيل تمكين المرأة الإماراتية ودعمها، إنما يأتي في سياق الاهتمام بتمكين أفراد المجتمع، وتحويلهم إلى شركاء ومساهمين حقيقيين في مسيرة الدولة التنموية، لينطبق ذلك بطبيعة الحال، على المرأة الإماراتية التي أثبتت جدارتها وكفاءتها، فكانت الشريكة والفاعلة في شتى الحقول، جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل، الأمر الذي يستوجب الإشادة بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، في هذه المسيرة، وصاحبة الفضل في تحقيق السبق العالمي لابنة الإمارات في شتى المجالات، وتحديداً على مستوى توفير البيئة الداعمة وتمكينها سياسياً.
ويتضمن كتاب “المرأة والتنمية”، لمؤلفه سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، أربعة فصول: حيث تناول الفصل الأول محددات دور وتأثير المرأة في التنمية، وتحدث الفصل الثاني عن المرأة والدين، بينما خُصِّص الفصل الثالث للحديث عن المرأة في دول الخليج العربي، أما الفصل الرابع من الكتاب الذي جاء بعنوان الشـيخ زايد والمرأة.. الرؤية والإنجاز، فيستعرض حالة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفتها تقدّم صورة نموذجية للمرأة الخليجية والعربية عموماً؛ وهي الصورة التي صاغها مؤسس الدولة، المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، من خلال رؤيته الفكرية المنفتحة، وترجَمَها واقعياً عبر سـياسات عملية وبرامج تطبيقية . http://www.abudhabienv.ae/news-51254.html



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


المرأة والتنمية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25296
المؤلفون
14522
الناشرون
1515
الأخبار
8518

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة