النجيليات والسعديات والرصليات في دولة الإمارات العربية المتحدة GRASSES, SEDGES AND RUSHES OF THE UAE


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة البيئة Abu Dhabi : Environment Agency

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 194

ردمك ISBN 978994838814

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( باللغتين العربية والإنجليزية ) . يستعرض الكتاب الأنواع الشائعة من الأعشاب والنباتات العشبية المحلية والمستوطنة والمُدخلة في دولة الإمارات كما يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة حيث يستعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعشاب تضم 84 نوعاً.
ويوضح الكتاب بالرسومات أنواع الأعشاب التي تم تقسيمها إلى 3 أقسام رئيسية وهي الأعشاب المحلية والمستوطنة والمُدخلة وتدرج أنواع هذه الأعشاب ضمن الفصائل النباتية النجيلية والسعدية والرصليات والبوطية.
وتنمو الأعشاب المحلية بشكل طبيعي داخل الدولة أما الأعشاب المستوطنة هي الأنواع الواردة من خارج الدولة ويمكن العثور عليها في أرجاء الإمارات وهي من الأنواع التي تنمو وتتكاثر داخل الدولة، أما الأعشاب المدخلة فهي الأنواع غير المحلية والتي سُجل وجودها في الدولة لمرة واحدة أو بضع مرات قليلة وتتمتع هذه الأنواع بالقدرة على أن تصبح مستوطنة.
http://www.wam.ae/ar/details/1395302768214



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


النجيليات والسعديات والرصليات في دولة الإمارات العربية المتحدة GRASSES, SEDGES AND RUSHES OF THE UAE
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24116
المؤلفون
13947
الناشرون
1456
الأخبار
8412

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة