كويل الجن


تأليف :

الناشر : دبي : مرايا للطباعة والنشر والتوزيع

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 146

ردمك ISBN 9789948364054

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في منطقة متخيلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تدور أحداث رواية "كويل الجن"، والتي تتناول حقبة الاستعمار البرتغالي، وتوسعه إمبراطوريته في العالم، والتي وصلت الساحل العماني، واحتلّت أجزاء كثيرة منه، منها عدد من المدن التي هي الآن تقع ضمن جغرافية دولة الإمارات العربية المتحدة بعد قيام الاتحاد.
كويل الجن، رواية ولو أن أحداثها متخيلة، إلا أنها تصف حال الأهالي في مواجهة الاستعمار، من خلال التفاصيل التي عاشوها في تلك الحقبة، والتي استندت عليها أحداث الرواية في منطقة خور السيفه البيضا، وهي منطقة من مخيلة الكاتب، لا وجود لمثل هذه التسمية في الحقيقة حيث احتفظت الرواية بتلك التفاصيل من حيث المعيشة والسكن والتجارة، وكذلك المعتقدات والأعراف التي كانت حيّة في نفوس أهل المناطق المحتلة، والذين رفضوا الاحتلال جملة وتفصيلاً، وقاوموه بالكلمة والفعل، وبما يملكونه من آلات بدائية سعوا من خلالها إلى نيل الحرية، حتى لو كان دربها شاق .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كويل الجن
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24478
المؤلفون
14117
الناشرون
1470
الأخبار
8453

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة