الخليج شاعراً .. إبداعات رائدة وبواكير واعدة


تأليف :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 272

ردمك ISBN 9789948380238

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحتوي هذا الكتاب مجموعة من العروض والقراءات لنخبة من دواوين شعراء الخليج، التي كان أغلبها وقت صدورها أو الكتابة عنها من أوائل ما عمّر مكتبة الخليج الأدبية، ثم صارت من بعد رموزاً مميّزة فيها.
بعض هذه الدواوين كان طبعاً ونشراً لتراث أقدم نسبيّاً كان مهدّداً بالضياع والاندثار، وبعضها كان إبداعات رائدة لشعراء كبار لهم مقامهم السامي ومكانتهم الجليلة في التراث الأدبي العربي الحديث، وإن كان حظّهم من الأضواء قليلاً، وبعضها أو بالأحرى أغلبها كان من بواكير شجرة الشعر الخليجي، وبشارة بمواهب مبدعة واعدة، واصلت نموّها ونضجها وعطاءها، حتى صارت أسماء مضيئة في سجل الحركة الأدبية الخليجية والعربية المعاصرة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الخليج شاعراً .. إبداعات رائدة وبواكير واعدة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24427
المؤلفون
14091
الناشرون
1467
الأخبار
8442

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة