صغيرات على الكتابة : حديث مريم.. حكايات علياء.. وهمسة خولة


تأليف :

مؤلف ثاني :

مؤلف ثالث :

الناشر : الشارقة : صديقات للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 74

ردمك ISBN 9789948227878

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الإصدار عبارة عن مجموعات قصصية تجعلنا نقف على خبرتهن، في التناول واللغة والخيال، بل وفي إسقاط الواقع على الخيال، خاصة أن الخيال اليافع خصب بالحكايات والمشاهد والأحلام، والرؤى التي لم تتبلور بعد، إلا حينما يحركن القلم باتجاه الإبداع بصيغته الأدبية، ليسطرن ما جال بخاطرهن، إلى قصص تعكس طريقة تفكيرهن ونظرتهن للمجتمع المحيط، هن صغيرات لكنهن تجرأن على الكتابة، وإن لم يمتلكن بعد كل أدواتها لقلة الخبرة وتجارب الحياة، ولكنهن أبدعن فيما قدمن. يتضمن الكتيب 18 تجربة أدبية غضة فحديث مريم هو حديث فتاة لم تتجاوز سنوات مراهقتها بعد، ولكنها تعيش خبرات حياتية لا تترك لها فرصة الهروب من أن تجعلها نصاً مكتوباً مثل " صراع الأيام، أعاتبك، ما زلت صغيرة ..إلخ" أما حكايات علياء فجاءت بتعبيرها العميق، والغامض أحياناً، ليحار القارئ فيما تقصده، أو فيمن تقصده، كما قصتها "مَن"، أما تجربة خولة الزرعوني فهي بمثابة سرد قصصي اختارت ترتيب أحداثه بأسلوب يقترب من فضاء المباغتة واللحظة المفاجئة كما في قصتها " الانتظار الطويل" .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


صغيرات على الكتابة : حديث مريم.. حكايات علياء.. وهمسة خولة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة