إدارة التغير المناخي في الخليج والشرق الأوسط الأوسع : مقاربات إقليمية على مشارف - كوب 28


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للسياسات The Emirates Policy Center

سنة النشر : 2023

عدد الصفحات : 243

ردمك ISBN 9789948772699

الوسوم - بيئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يُعدّ تغيّر المناخ، في عصرنا هذا، التهديدَ الأكثر أهمية لكلٍّ من البيئة الطبيعية والمُجتمعات البشرية في جميع أنحاء العالم. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحديداً، تكشف آثار تغيّر المناخ عن تهديد كبير لاستقرار المنطقة، لاسيما موجات النزوح المُرتبطة بالمناخ، وتوافر المياه وجودتها، وانخفاض هطول الأمطار، وارتفاع درجات الحرارة بمُعدّل ضعف سرعة ارتفاعها في بقية مناطق العالم.
ويُوفر انضمام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى المُناقشات بشأن تغيّر المناخ العالمي فرصة للضغط على حكومات دول الشمال العالمي والشرق الأوسط من أجل التغيير. ومن خلال استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف (كوب 28)، في دبي، في الفترة بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر 2023، فإنها تسعى إلى تعزيز رؤيتها الاستراتيجية للشمولية والنهج الموجه نحو الحلول في عملية التحوّل للطاقة النظيفة والمُستدامة. ويدور مؤتمر "كوب 28" حول إيجاد حلول عملية لسد الفجوات نحو تحقيق الأهداف بحلول عام 2030. ويُركّز المؤتمر على القطاعات والمواضيع المُتعلّقة بالقضايا الحرجة الناشئة مثل الصحة والتجارة والإغاثة والتعافي والسلام، إلى جانب موضوعات شاملة، بما في ذلك التكنولوجيا، والابتكار، والإدماج، ومُجتمعات المواجهة، والتمويل.
https://epc.ae/ar/details/publications/idarat-altghyur-almunakhi-fi-alkhalij-walsharq-al-awsat-alawsae



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


إدارة التغير المناخي في الخليج والشرق الأوسط الأوسع : مقاربات إقليمية على مشارف - كوب 28
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33390
المؤلفون
18494
الناشرون
1828
الأخبار
10227

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة