كتاب أركان الجريمة في القانون الجنائي الإنجليزي تأليف خالد خلفان المنصوري khalid khalfan Al Mansoori

أركان الجريمة في القانون الجنائي الإنجليزي


تأليف :

الناشر : دبي : أكاديمية شرطة دبي Dubai : Dubai Police Academy

سنة النشر : 2007

ردمك ISBN 97899481323001

الوسوم - قانون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحتل القانون المقارن مكانة مهمة في الربط بين فروع القانون الوطنية والقوانين الأجنبية لأغراض هامة، تتمثل في: المعرفة العلمية، وتطوير وتحسين النظام القانوني الوطني. ويظهر تأثير القانون المقارن على القانون الوطني في منظومة ثلاثية الأبعاد، وهي على التوالي: الفقه من خلال زيادة سعة المعرفة القانونية يعقبها تغيير أو توسع في وجهات نظر حيال مسائل قانونية، وثم التشريع الذي يتبنى رأي الفقه، وثم القضاء الذي يطبق التشريع ويفسره. من أجل ذلك تم التعمق في موضوع هام يشمل أساس الجريمة الماثل في الركنين المادي والمعنوي في القانون الجنائي الإنجليزي الذي يمثل قمة هرم النظام القانوني الأنجلو سكسون المعتمد في دول عديدة كإنجلترا وويلز



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أركان الجريمة في القانون الجنائي الإنجليزي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19697
المؤلفون
11550
الناشرون
1338
الأخبار
7180

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة