اتجاهات الأطفال نحو الوعي بحقوقهم في مجتمع الإمارات : دراسات ميدانية


تأليف :

الناشر : الشارقة : المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 63

ردمك ISBN 9789948413424

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتهدف هذه الدراسة الميدانية الى التعرف على الوعي بحقوق الطفل و ذلك من خلال استطلاع الطفل عن مدى وعيه، ومصادره، ومحاولة التعرف على الطرق التي تعرف بها الطفل على حقوقه.واتبعت الدراسة منهج البحث الوصفي التحليلي مع التركيز على المسح الاجتماعي ، وتم إعداد استبانة خاصة لهذا الغرض، طبقت على عينة عشوائية كبيرة من أطفال دولة الامارات العربية المتحدة بلغت (4000) طفلاً وطفلة.وقد أظهرت نتائج الدراسة تقدم وعي الطفل الاماراتي في إدراك حقوقه، و ذلك من خلال العلامات الايجابية التي أدلى بها الاطفال من خلال الاستبانة التي اختبرت مدى وعي الاطفال بحقوقهم في دولة الامارات المتحدة.و من التوصيات التي تضمنتها الدراسة في مجال نشر ثقافة حقوق الطفل بين الاطفال إدراج مادة حقوق الطفل ضمن مناهج المدارس و العمل على ايجاد أداة مقننة لقياس درجة الوعي بحقوق الطفل و التوسع في تطبيق مفهوم المؤسسات الصديقة للطفل و ضرورة نشر الوعي بحقوق الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه مخصوص



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


اتجاهات الأطفال نحو الوعي بحقوقهم في مجتمع الإمارات : دراسات ميدانية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22289
المؤلفون
13074
الناشرون
1387
الأخبار
7884

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة