الفساد الإداري في الدول النامية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز زايد للتنسيق والمتابعة Abu Dhabi : Zayed Centre for Coordination & Follow-up

سنة النشر : 2003

الوسوم - إدارة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يُلقِي هذا الكتاب الضوءَ على الفساد الإداري في الدول النامية لأنَّه من أعظم معوقات التنمية والتقدم السياسي والاقتصادي والاجتماعي. ويحلِّل الكتاب ماهية الفساد الإداري وصوره وأسبابه وآثاره المتوقعة وسبل مواجهته. فالساد يقود إلى الفساد ومِن ثمَّ إلى الانهيار. ويتَّخِذ الفساد أشكالا وصورا عدَّة منها: الرشوة والعمولة والاختلاس والغش والتدليس واستغلال الوظيفة والابتزاز والتحيز والمحاباة والتقصير والهدايا غير المشروعة الغلول



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الفساد الإداري في الدول النامية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24097
المؤلفون
13948
الناشرون
1456
الأخبار
8405

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة