بحر أكثر Mehr Meer


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 436

ردمك ISBN 9789948017646

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتذكر الكاتبة طفولتها وترحالها من بلد إلى آخر ومن بيت إلى بيت كما تتذكر حقائب السفر والأب واللغات الكثيرة التي تتكلمها وتترجم منها إلى الألمانية.ويتكون الكتاب من 69 باباً تعود فيه راكوزا بذكرياتها إلى طفولتها لتعرض من خلالها مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية في وسط أوروبا المنقسمة إلى شرق وغرب حيث قضت طفولتها متنقلة بين عدد من المدن فتنقل لنا حكاية المهجر الدائم الترحال ووداع الأصدقاء وصعوبة اللقاء.ويحكي الكتاب قصة الفتاة إلما راكوزا التي ولدت في المدينة السلوفاكية الهنغارية ريمافسكا سبوتا حيث والدتها الهنغارية ووالدها السلوفيني الأصل لتهاجر وأهلها إلى غرب أوروبا بعد انهيارأحلامهما في شمال شرقها وتنقلوا من سكن إلى سكن آخر كما عانوا من شكوك الغربيين والاستهانة بهم إلا أن الفتاة شيئاً فشيئاً تتأقلم مع الواقع الجديد أو بالأحرى ترغم نفسها على التأقلم معه دون أن تنسى أصولها وجذورها التي تشتاق إليها من دفء الجو وحميمية العلاقات الاجتماعية والبحر الواسع



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


بحر أكثر Mehr Meer
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8479

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة