التحول : رواية La Modification


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 245

ردمك ISBN 9789948014492

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


من الأدب الفرنسي ] . [ تعتبر هذه الرواية التي نشرها ميشيل بوتور – أحد مؤسسي "الرواية الجديدة" – في عام 1957، واحدة من أهم روايات القرن العشرين لما أحدثته من تغيير في بنية الرواية وأسلوب تناول الشخصيات. تدخل أجواء هذا الكتاب حال قراءتك لجمله الأولى؛ هذا الكتاب الذي تكتبه أنت أيها القارئ، وتقرؤه وتنهيه ثم تلتقطه من على مصطبة القطار الذي أقلك من باريس إلى روما، مع كل التوقفات والانعطافات.استقبل النقاد هذه الرواية الثالثة لبوتور في 1957، وهي السنة نفسها التي ظهرت فيها رواية "الغيرة" لألان روب غرييه و"الريح" لكلود سيمون و"الانتحاء" لناتالي ساروت – استقبالاً استثنائياً؛ فحصلت على جائزة "بنودو"، وترجمت إلى عشرين لغة، ولا تزال إلى يومنا هذا الأكثر قراءة من بين أعمال "الرواية الجديدة"



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التحول : رواية La Modification
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24700
المؤلفون
14237
الناشرون
1481
الأخبار
8479

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة