السهم الأبكم: مثقفون انتبهوا لعبوره وكتبوا


تأليف :

الناشر : أبوظبي : دار الفجر للصحافة والطباعة والنشر والإعلان

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 231

ردمك ISBN 9789948157450

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتضمن 20 مقالة تتناول تجربة يحياوي على امتداد 14 عاماً من وجوده الثقافي في دولة الإمارات .يقدم يحياوي للكتاب بطريقة مدهشة، يكسر خلالها المألوف والرصانة، حيث يتحدث عن قضايا كثيرة، وهو في معرض تناول المواد التي جاءت أقرب إلى شهادات في تجربته بأقلام مثقفين وكتاب ومبدعين عرب، ومن بينهم من اختلفوا معه في وجهات نظر سبق أن قدمها، كخالد البدور وعبدالغفار حسين، حيث أعاد نشر آراء المذكورين، تناولت المقالات التي ضمتها دفتا الكتاب ثمانية كتب ليحياوي، وهي “سيرة مكان جولة في موروث الإنسان والجغرافيا بدولة الإمارات العربية المتحدة 2004”، و”ابن ظاهر شاعر القلق والماء دراسة تأويلية في النص 2004”، و”العلامة والتحولات دراسات في المجتمع والكتابة في الإمارات 2006”، و”أول منزل دراسة وحوارات حول حول طفولة50 مثقفاً من الإمارات ،2007” و”سلمى جدة شعراء الإمارات مقاربة في سيرتها الشعبية وقصيدتها اليتيمة بدوي متجول 2010”، و”ديوان انشطارات الذي عاش سهواً”



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


السهم الأبكم: مثقفون انتبهوا لعبوره وكتبوا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24636
المؤلفون
14207
الناشرون
1478
الأخبار
8473

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة