سيلو والصياد : الحكايات الشعبية لقبيلة الشيروكي Myths of the Cherokee


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 176

ردمك ISBN 9789948015093

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتناول المجموعة القصصية حكايات شعبية منتقاة من التراث الروحي لقبائل الشيروكي وهي إحدى أشهر قبائل سكان أميركا الشمالية الأصليين، ممن عرفوا من قبل المستعمرين البيض باسم “الهنود الحمر” وذلك استنتاجاً إلى ظن كريستوفر كولومبس الخاطئ حين وصل إلى بلادهم في أكتوبر 1493 من الميلاد.جايمس موني محقق هذه القصص وجامعها، من مواليد ريتشموند بولاية إنديانا عام 1861، ومن أحد أفراد الجيل الأول لباحثي الأنثروبولوجيا المحترفين في الولايات المتحدة الأميركية، وتمحور اهتمام موني في عمله البحثي بشكل خاص حول تاريخ شعب الشيروكي وثقافته، فقضى سنوات عديدة من حياته مختبراً العيش في أوساط القبيلة بولاية نورث كارولينا، متعلماً لغتها ومستقصيا عن عاداتها وتقاليدها ومسجلا قصصها التي سمعها من أفراد قبليين مسنين ومن أشخاص تربطهم بالشيروكي صلات قربي. ومن رواة آخرين كانوا سبقوه إلى تسجيل القصص ونقلها وتأويلها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سيلو والصياد : الحكايات الشعبية لقبيلة الشيروكي Myths of the Cherokee
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25361
المؤلفون
14559
الناشرون
1518
الأخبار
8534

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة