الطفلة العروس


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 131

ردمك ISBN 9789948015796

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم هذا الكتاب ثلاث قصص من روائع الكاتب الصيني شين تسونج ون، يدعونا فيها إلى رؤية جديدة، وقراءة جديدة، ونظرة موضوعية إلى أخص مشاكلنا الإنسانية، وخاصة في رائعته "الطفلة العروس" حيث التقط قلمه المرهف أحداث قصته من واقع الحياة الاجتماعية في قرية جبلية ويقرر حقيقة بديهية مفادها أن حياة بطلة القصة لم تكن صواباً بلا أخطاء، كما لم تكن خطأ غاب عنه الصواب، شأنها في ذلك شأن طبائع الأشياء، وشأن كافة أبناء آدم وحواء. في "زوج ريفي" يقدم الكاتب صورة للحياة الاجتماعية التي يئن تحت وطأتها فلاحو قرية فقيرة ولا يجدون ما يسد رمقهم ويقيم أودهم، ولذلك يدعو بحماس إلى حق الإنسان في الكرامة والحياة الإنسانية النبيلة، ويعلن تأييده لحقوق الفلاحين المأزومين والمسحوقين في الحياة الكريمة من الحب والزواج مثل سائر البشر فوق أرجاء المعمورة. أما في "ابن نمر" فيصور الكاتب طباع الإنسان التي تأبى التغيير، مركزاً على أن على المجتمع الذي ينشأ فيه الإنسان هو المسؤول عن خصاله وطباعه الشريرة والهمجية، وذلك بعد أن أخفقت الحضارة الحديثة في هزيمة البربرية والهمجية داخل الإنسان



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الطفلة العروس
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25476
المؤلفون
14621
الناشرون
1524
الأخبار
8564

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة