العالم لا ينتهى : و قصائد نثر أخرى The world doesn’t end : prose poems


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 102

ردمك ISBN 9789948015850

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الشاعر الأميركيّ الفائز بجائزة بوليتزر للشعر عام 1990. ويتضمن الكتاب ملحقاً بجميع قصائد النثر التي ضمّها كتاب سيميك "زواج في الجحيم" الصادر عام 1994.يطرح سيميك في مقالة مكثفة، وبالغة العمق، وردت في مطلع الكتاب بعنوان " شعر حمقى القرية، مفهومه الخاص لقصيدة النثر بوصفها فعل تحرير للمخيلّة و"خلقاً أدبياً خالصاً يجمع بين استراتيجيتين متنافرتين: الغنايّة والسرد".وتتجلّى، في نصوص الكتاب، تلك السّمات التي كثيراً ما أكدّ عليها دارسو سيميك ونقّاده: حيث الجمع البارع، ضمن بناء شعري محكم، بين النزوع السورياليّ على صعيد الصور الشعرية المدهشة من جهة، والغوص في اليوميّ المدينيّ بروح تأمليّة لا تخلو من الغموض و السخرية ، من جهة أخرى.يعدّ سميك أحد أبرز الأسماء في المشهد الشعري الأميركي الراهن وقد اختارته مكتبة الكونغرس في العام 2007 لموقع " شاعر أميركا الرسمي". ومنحته أكاديمية الشعراء الأميركيين، في اليوم نفسه، جائزة والاس ستيفنز "لتمكنّه المُثبت من فن الشعر"



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


العالم لا ينتهى : و قصائد نثر أخرى  The world doesn’t end : prose poems
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25476
المؤلفون
14621
الناشرون
1524
الأخبار
8564

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة