الماء والأحلام : دراسة عن الخيال والمادة


تأليف :

المترجم :

الناشر : بيروت : المنظمة العربية للترجمة

سنة النشر : 2007

عدد الصفحات : 310

ردمك ISBN 9953010472

الوسوم - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( صدر بدعم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ) يعد المؤلف من أبرز فلاسفة العلوم والشعر في القرن العشرين إلى جانب كونه من أشهر الإبستمولوجيين الذين تركوا لنا تأملات ضخمة ذات صلة بالمعرفة وبالبحث العلمي. والكتاب حسبما يشير أدونيس في تقديمه للكتاب يعتبر كتاب علم بلغة الشعر، وشعر بلغة العلم تقرؤه فتشعر كأنك تقرأ قصيدة يتشابك فيها الحلم والواقع ، المخيلة والمادة . ومن بين محتويات الكتاب المياه الرقراقة والمياه الربيعية والمياه الجارية، الشروط الموضوعية للنرجسية، المياه العاشقة، المياه العميقة، الطهر والتطهر أخلاق الماء، تفوق الماء العذب



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الماء والأحلام : دراسة عن الخيال والمادة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22784
المؤلفون
13290
الناشرون
1401
الأخبار
7928

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة