ما كنت لأوذي ذبابة Du Mal a une Mouche


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

سنة النشر : 2010

عدد الصفحات : 59

ردمك ISBN 9789948015413

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


خارج الزمن، في المسافة بين حياتين وفي لحظة حساب، يتمّ التحقيق مع امرأة عجوز حول الأذى الذي تسببت به في خلال حياتها الماضية للبيئة والكائنات من حولها، من النحل والفراش إلى دود الأرض والعصافير. ما من جريمة صغيرة هنا، فكل شيء في الكون، من الذبابة إلى الإنسان، تحركه طاقة الحياة ذاتها. الكتاب دعوة للتأمل العميق في مسؤولية البشر عن كوكبهم، وتمجيد عال للحياة على هذه الأرض بكلّ ما فيها من تنوّع وغنى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ما كنت لأوذي ذبابة Du Mal a une Mouche
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25476
المؤلفون
14621
الناشرون
1524
الأخبار
8564

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة