مستقبل الطبيعة الإنسانية Die zukunft der menschlichen natur


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ، كلمة

الناشر 2 : بيروت : المكتبة الشرقية

سنة النشر : 2007

عدد الصفحات : 190

ردمك ISBN 9953170305

الوسوم - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعالج هابرماس في هذا الكتاب كما في معظم مؤلفاته الأخيرة ، المسائل الفلسفية والأخلاقية المترتبة عن تطور الحياة الاجتماعية الحديثة. بعد ثورة العلوم والتكنولوجيا وبعد التقدم الطبي العارم، فهو يعالج مسائل هذا التقدم وما يفرضه على الإنسان من أخلاقيات رديفة، القبول بالإجهاض. تعديل الأجنة. التلاعب بالحفل الوراثي. تعارض هذه الأمور مع الحياة السوية، مع الدين. مع الإيمان. موقع القانون في كل ذلك. ماهي التعديلات القانونية التي يجب أن تواكب هذا التطور؟ ماهي الأخلاق الديونتولوجية التي يجب أن ترافق هذا التطور ؟ إن عاد هابرماس إلى التراث الفلسفي العريق حول هذه الأمور، إلا أنه قد أسهم فلسفياً بتقديم نظريات جديدة زاوجت بين الفلسفة والأخلاق والعلم القانوني والمبدأ الإنساني الموروث، والذي يرى وجوب استمراريته شاهداً على تقدم العصر الحديث



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مستقبل الطبيعة الإنسانية  Die zukunft der menschlichen natur
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23212
المؤلفون
13537
الناشرون
1417
الأخبار
8017

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة