عبقرية زايد في الزراعة والبيئة : دراسة علمية تاريخية متسلسلة لعبقرية زايد في الزراعة و البيئة


تأليف :

الناشر : أبوظبي : ديوان ولي العهد

سنة النشر : 2008

عدد الصفحات : 391

ردمك ISBN 9948036609

الوسوم - علوم تطبيقية - بيئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


دراسة علمية تاريخية توثق جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الزراعة والبيئة . ويعتبر مرجعا متخصصا روعي فيه التسلسل التاريخي للأحداث وتعاقبها على مر السنين يجمع مسيرة خضراء قادها المغفورله الشيخ زايد بدءا من توليه مسؤولية ممثل الحاكم في مدينة العين والمنطقة الشرقية في العام 1946 وحتى عام 2004 عام وفاته ''رحمه الله''. كما أنه يستعرض ويناقش الإنجازات الزراعية والبيئية الكبيرة التي حققها المغفور له الشيخ زايد على أرض الإمارات ويناقش الرؤية والفكر الزراعي والبيئي عند الشيخ زايد ومفهوم ''أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة''، التي صدح بها مشجعا شعبه في وقت مبكر من مسيرته


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عبقرية زايد في الزراعة والبيئة : دراسة علمية تاريخية متسلسلة لعبقرية زايد في الزراعة و البيئة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23325
المؤلفون
13586
الناشرون
1423
الأخبار
8142

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة