غسان الحسن


الدكتور غسان حسن أحمد الحسن
المؤهلات العلمية :
ليسانس اللغة العربية وآدابها يونيو 1966م كلية الآداب جامعة عين شمس بالقاهرة .
ماجستير اللغة العربية وآدابها فبراير 1974م كلية الآداب جامعة عين شمس بالقاهرة .
دكتوراة اللغة العربية وآدابها يوليو 1987م كلية الآداب جامعة عين شمس بالقاهرة .
الخبرة العملية :
عشر سنوات في تدريس اللغة العربية في المدارس الثانوية في كل من الأردن وليبيا ودولة الإمارات من عام 1966 1977م .
من سنة 1977م ، حتى 2005 في العمل في وزارة الإعلام والثقافة في أبوظبي رئيسا لقسم التأليف والنشر ثم نائبا لمدير الإدارة الثقافية ، التي تضم قسم المسرح قسم الموسيقى والفنون الشعبية قسم الآثار قسم التراث الشعبي والشعر النبطي قسم الثقافة الجماهيرية قسم المكتبات العامة قسم الفنون التشكيلية قسم العلاقات الثقافية الداخلية والخارجية .
يعمل مستشارا ثقافيا بهيئة الثقافة والتراث في أبو ظبي من 2006 إلى الآن والتي تضم أكاديمية الشعر التي تدير برنامج شاعر المليون وأمير الشعراء على قناة أبوظبي الفضائية.
http://www.uae20.com/gassan/GASSANINDEX.htm


يكتب في

أدب تراث شعر

الرابط الإلكتروني https://twitter.com/zxyy1900


من كتبهكل الكتب لهذا المؤلف


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22798
المؤلفون
13301
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة