المكتبة الإلكترونية - غرفة دبي


المكتبة الإلكترونية - غرفة دبي

ساعات العمل

من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا” لغاية 4 بعد الظهر

للتواصل

غرفة تجارة و صناعة دبي – المبنى الرئيسي – الطابق الأرضي .
“الهاتف المجاني 800 CHAMBER (800 2426 237)”
دولى (+971) 4 228 0000
فاكس (+971) 4 202 8888
البريد الالكتروني info.member@dubaichamber.com
للحصول على معلومات حول الاحصاءات الاقتصادية
info.dataresearch@dubaichamber.com
للمزيد من المعلومات
customercare@dubaichamber.com
http://www.dubaichamber.com/ar

محتويات المكتبة الالكترونية :
التقارير و الدراسات الحديثة التي تصدرها غرفة تجارة و صناعة دبي تقارير و بيانات ربع سنوية عن دولة الإمارات العربية المتحدة و تشمل تقارير عن دول مجلس التعاون الخليجي , دول عربية , بلدان أخرى و تشمل مجموعة من الأقراص المدمجة في مجال الاقتصاد و الأعمال .
قواعد بيانات المكتبة الالكترونية :
- قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة: توفر قاعدة البيانات هذه جميع قوانين الإمارات المحلية و الاتحادية إضافة إلى الاتفاقيات و التشريعات من سنة 1969 لغاية الآن.
- دليل كومباس : يوفر معلومات عن الشركات حول العالم و نشاطاتها , حيث يضم أكثر ما يزيد عن 23 مليون مرجع للمنتجات و الخدمات كما و يحتوي على بيانات ما يزيد على 1.8 مليون شركة.
- إحصائيات التجارة الخارجية غير النفطية الثنائية لدولة الإمارات العربية المتحدة و إمارة دبي و تشمل الاستيراد, التصدير و إعادة التصدير.
- بيزنس مونيتور: قاعدة بيانات توفر تقارير ربع سنوية حديثة لدولة الإمارات تغطي 20 قطاع اقتصادي و التوقعات لمدة 5 سنوات , كما و تضم أيضا” خدمة التقارير الإخبارية اليومية.

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18581
المؤلفون
11131
الناشرون
1281
الأخبار
6708

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة