مكتبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا


مكتبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

ساعات العمل

من الأحد إلى الخميس من 8 صباحاً إلى 8 مساءً
تغلق المكتبات أبوابها أيام الجمعة و السبت وأيام العطل الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للتواصل

الرقم المجاني :8002878
الهاتف: 0097167482222 (مقر عجمان)
الهاتف: 0097192222644 (مقر الفجيرة)
البريد الإلكتروني: inquiry@ajman.ac.ae
صندوق البريد: 346 عجمان، الإمارات العربية المتحدة
https://www.ajman.ac.ae/ar/library.html

تتجلى رسالة مكتبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ومراكز الموارد التعليمية التابعة لها في دعم رسالة الجامعة المتمثلة في تحديد وتنظيم وصون وتقديم موارد تعليمية متنوعة تستجيب لمتطلبات مختلف الفئات المكونة للجامعة من طلبة وأساتذة وموظفين. وتعمل مكتبة جامعة عجمان على تسهيل عملية تحديد مكان الموارد التعليمية، وتنظيمها وانتقائها وجعلها في متناول جميع المستخدمين. كما تعمل المكتبة على توفير مجموعة شاملة ومتوازنة من الكتب وعلى إيجاد جو مناسب للقراءة والبحث والتعلم.
كما تولي مكتبة جامعة عجمان بالغ الأهمية لتأهيل البنية المعلوماتية وصيانتها لضمان ولوج سريع للمعلومات والخدمات المعلوماتية.

التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18450
المؤلفون
11080
الناشرون
1277
الأخبار
6593

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة