حاتم علي


حاتم فتحي علي
ولد بالقاهرة 1978، ويقيم في نيو برونزويك، كندا، وحصل على البكالوريوس 2000م، تخصص رسوم كتب ومجلات الأطفال، إلى جانب الرسوم الهزلية، وله مشاريع إعلامية بالتعاون مع وكالات الإعلان، واستوديوهات الرسوم المتحركة.صدرت أعماله المطبوعة عن عدة دور نشر منها كلمات، وهاشيت أنطوان، وروبيكون، ودار العالم العربي. وساهم بالأعمال الفنية لـمشروع “كتابنا” لتحويل الكتب لأفلام، وشركة “هايبر اكتف” للإنتاج السينمائي، وسلسلة “قطار حكايات السائق دان”، وموقع “ريبيل ميوزيك” الذي تنتجه “أم تي في”. أدرجت جائزة اتِّصالات لكتاب الطفل في دورتها الخامسة 2013 كتاب “تكشيرة” الذي وضع رسومه الإيضاحية في القائمة القصيرة للأعمال المرشحة لجائزة أفضل كتاب للأطفال.
http://www.adbookfair.com/ar/programme/public-programs/cultural-program/speakers


يكتب في

إسلام قصة أطفال

من كتبهكل الكتب لهذا المؤلف


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20137
المؤلفون
11837
الناشرون
1360
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة