الشارقة : جامعة الشارقة Sharjah: University of Sharjah


رؤية جامعة الشارقة : تسعى جامعة الشارقة إلى أن تصبح واحدة من أولى الجامعات على مستوى الوطن العربي والمنطقة، معروفة ومتميزة عالميا بما تطرحه من برامج أكاديمية ومهنية شاملة بأعلى مستويات الجودة، وبأسلوبها التعليمي المتميز في إشراك وإعداد الطلبة لتولي أدوار قيادية في المجتمع، وبكونها مركزا عالميا مهما للدراسة والبحث يسعى إلى تحسين مستوى الحياة البشرية. رسالة الجامعة : تلتزم جامعة الشارقة بما يأتي: تزويد طلبتها بخبرة تعلمية وتعليمية بأعلى مستويات الجودة، وتقديم قاعدة شاملة للبرامج الأكاديمية والمهنية، وتعزيز التطور الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني لدى كافة الطلبة، وإثراء المعرفة، والإسهام في التقدم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع، والمحافظة والتأكيد على تعزيز الثقافة والتراث والتاريخ العربي والإسلامي، والإسهام في تقدم التعليم،وفي تطوير الموارد البشرية لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة. أهداف جامعة الشارقة : تهدف جامعة الشارقة إلى ما يأتي: تزويد طلبة الجامعة بخبرة تعلمية وتعليمية بأعلى مستويات الجودة في العديد من التخصصات والمجالات التي تشمل الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والهندسة والعلوم الأساسية والفنون الجميلة والاتصال والعلوم الطبية والصحية. تعزيز التطور الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني لدى كافة الطلبة بإكسابهم روح المبادرة ،لإعدادهم وتأهيلهم لتولي أدوار قيادية في وظائفهم ومهنهم التي يختارونها. إثراء المعرفة من خلال الاكتشاف والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق التام مع مؤسسات أكاديمية وبحثية في أنحاء العالم. الإسهام في التقدم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع من خلال الاستجابة لاحتياجات المجتمع والمشاركة الفاعلة والتعاون مع المنظمات والمؤسسات العامة والخاصة. المحافظة والتأكيد على تعزيز الثقافة والتراث والتاريخ العربي والإسلامي من خلال تدعيم وتعزيز البرامج التعليمية والبحث العلمي في هذه المجالات، وإقامة علاقات قوية للتواصل في هذه المجالات بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية في دول العالمين العربي والإسلامي. رفع مستوى الجودة وتعزيز السمعة الحسنة للتعليم العالي في الدولة من خلال التعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى من أجل الرقي بمستويات الجودة وتبني أفضل الممارسات في التعليم والتعلم الإسهام في تقدم التعليم وفي تطوير الموارد البشرية لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ربط البرامج الأكاديمية والمهنية بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل ، ومن خلال تقديم برامج التعليم والتدريب المستمر،لرفع مستوى المعرفة والمؤهلات المهنية والمهارات لدى الأشخاص في مواقع العمل ، لتمكينهم من مواكبة التطورات والمستجدات .

الشارقة : جامعة الشارقة Sharjah: University of Sharjah

الرابط الإلكتروني : الرابط


من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18008
المؤلفون
10847
الناشرون
1261
الأخبار
6514

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة